القائمة الرئيسية

الصفحات

تخلصي نهائيا من ضعف التركيز باتباع هذه الخطوات البسيطة


تخلصي نهائيا من ضعف التركيز  باتباع هذه الخطوات البسيطة

 

اسباب ضعف التركيز ، علاج ضعف التركيز ، معالجة ضعف التركيز ، تخلصي من ضعف التركيز ، اسباب عدم التركيز في الدراسة ،  اسرع خطوات للتخلص من ضعف التركيز نهائيا ،ماهي خطوات التخلص من ضعف التركيز.

 
تخلصي نهائيا من ضعف التركيز  باتباع هذه الخطوات البسيطة
تخلصي نهائيا من ضعف التركيز  باتباع هذه الخطوات البسيطة

 علاج ضعف التركيز

تعد مشكلة ضعف التركيز مشكلة يعاني منها الكثيرون في وقتنا الحاضر وخصوصا في العمل حيث يعود السبب من وراء ضعف التركيز تعدد المهام في العمل والانشغال ايضا بالاعباء خارج العمل له دور كبير في ضعف التركيز .

 سنتعرف ادناه على بعض الخطوات التي من شأنها ان تواجه ضعف التركيز وتزيد من فعالية الانتاج وتحفيز الذاكرة لديكي :


1- الإدراك والوعي لما حولك والتعرف على أهمية وأولوية الأمور والمهام، وتحديد الأهم ثم المهم ثم الأقل أهمية.

2 -خذي نفساً عميقاً وفكري في جميع الخيارات المتاحة أمامك، ورتبي مهامك واختاري المهام الأكثر إلحاحاً، ثم ابدئي في تنفيذها على الفور حتى تشعري بأنك اتخذت خطوات بالفعل مما يحمسك لبقية المهام.

3 -بعد اتخاذ خطوات في المهمة الأولى، قومي باختيار مسبق للمهمة التالية وضعيها في ذهنك، وضعي تصور مبسط للقيام بها بعد الانتهاء من الأولى.

4- حاولي ممارسة رياضة المشي يومياً قبل الذهاب لعملك، حتى ولو لمدة نصف ساعة، وكذلك أعطي نفسك فواصل منتظمة لإعطاء عقلك قسطاً من الراحة أثناء عملك اليومي.

5- قومي بغلق بريدك الإلكتروني وهاتفك المحمول لمدة ساعة حتى تعودي إلى تركيزك وفعاليتك المعتادة.

في هذا الموضوع حاولنا ان نوجز لكم مجموعة من العوامل والخطوات التي من شانها زيادة التركيز والتغلب على ضعف التركيز من خلال مو ضوعنا تخلصي نهائيا من ضعف التركيز  باتباع هذه الخطوات البسيطة املين ان تكونوا قد استفدتم من هذه التدوينة

تعليقات