طريقة عمل وصفة الكوسا بالبشاميل

طريقة عمل وصفة الكوسا بالبشاميل

مكونات وصفة الكوسا بالشاميل ، مقادير وصفة الكوسا بالبشاميل ، طريقة تحضير وصفة الكوسا بالبشاميل ، الية عمل وصفة الكوسا بالبشاميل ، اسهل طريقة لعمل الكوسا بالبشاميل ، اصل وصفة الكوسا بالبشاميل . 
 

طريقة عمل وصقة الكوسا بالبشاميل
طريقة عمل وصفة الكوسا بالبشاميل

اصل وصفة الكوسا بالبشاميل

يعد  طبق الكوسا بالبشاميل من افضل واشهى الاكلات المعروفة في بلاد الشام حيث تمتاز ببساطة عملها وفوائدها العديدة سنشرح لكم سويا اليوم في مجلة احلى وصفة هذه الاكلة وطريقة تحضريها تابعونا .

  مقادير وصفة الكوسا بالبشاميل :

 

 كيلو كوسة

نصف كيلو لحم مفروم

2 حبة بصل

3 ملاعق دقيق

3 ملاعق زبد

لتر لبن

جبن موزريلا

جبن رومى مبشور

بيض

ملح وفلفل أسود

زيت

مكعب مرقة شوربة

طريقة تحضير وصفة الكوسا بالبشاميل :

  •  نقوم بتعصيج اللحم بالطريقة التقليدية من خلال وضع الزيت بالطاسة وإضافة البصل المبشور ثم إضافة اللحم المفروم وتقليبها حتى تنضج، مع إضافة التوابل والبهارات التى نرغب بها.
  •  نحضر البشاميل من خلال وضع الزبده والدقيق فى إناء ونقلبهم جيدا، ثم نبدأ فى إضافة الحليب بشكل تدريجى، حتى يذوب الدقيق تماما ويصبح نسيج واحد ونستمر فى التقليب حتى الحصول على السمك المطلوب.
  •  إذا أردنا قوام سميك يفضل أن نضيف الشوربة بكمية أكثر من الحليب، ونستمر فى التقليب لمدة أطول حتى نحصل على السمك المطلوب.
  •  على الجانب الآخر نبدأ نضع الكوسة بالماء المغلى بعد تقطيعها على شرائح، وإضافة الملح والفلفل الأسود، ونتركها لمدة ربع ساعة.
  •  ثم نبدأ فى رص الكوسة فى صينية طبقة من الكوسة ثم طبقة لحم مفروم ثم بشاميل حتى ننتهى من الرضة، ونكسر بيضة على السطح حتى يحمر، ثم نضعها بالفرن حتى تتماسك تماما، وبذلك تكون جاهزة للتقطيع والتقديم بعد أن تبرد قليلا.
هذا كل شيء فيما يخص موضوع طريقة عمل وصفة الكوسا بالبشاميل املين ان تكون قد اعجبتكم هذه الوصفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *