القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل بوظة القشطة بالفستق العربية

طريقة عمل بوظة القشطة بالفستق العربية

طريقة عمل بوظة القشطة بالفستق العربية
طريقة عمل بوظة القشطة بالفستق العربية
 افضل طريقة لعمل بوظة القشطة بالفستق العربية ، مقادير عمل بوظة القشطة بالفستق العربية ، مكونات وصفة بوظة القشطة بالفستق العربية ، طريقة عمل بوظة القشطة بالفستق العربية ، طريقة تحضير بوظة القشطة بالفستق العربية ، اسهل طريقة لعمل بوظة القشطة بالفستق العربية . 

افضل طريقة لعمل بوظة القشطة بالفستق العربية


نقدم لكم في هذه التدوينة وصفة بوظة القشطة بالفستق العربية ومن خلال موقعنا احلى وصفة ، تابعوا معنا المكونات وطريقة التحضير. 

المكوّنات

    3 كوب حليب سائل
    
    1 كوب كريمة الخفق
    
    1 ¼ كوب سكر بودرة
    
    3 ملعقة طعام سحلب بودرة منخول
    
    1 ملعقة شاي مستكة مطحونة
    
    1 ملعقة شاي فانيلا
    
    170غ قشطة
    
    1 كوب فستق حلبي مجروش
    
    غزل البنات للزينة

طريقة التحضير

    في قدر متوسط، يُسكب الحليب والكريمة والسكر مع التحريك بواسطة مضرب السلك اليدوي حتى يذوب السكر تماماً، ثم نضيف السحلب البودرة ويحرّك جيداً حتى يذوب بالكامل.
    يوضع القدر على نار متوسطة مع استبدال مضرب السلك اليدوي بملعقة خشبية، ثم يُحرّك مزيج الحليب باستمرار حتى يسمك قوامه ويثخن بسبب السحلب الذي سيعطيه الخاصية المطاطية في هذا النوع من البوظة.
    يجب ان يراعى بأن لا يغلي المزيج، عندما يتكاثف ويسمك يرفع عن النار ويُضاف إليه المستكة والفانيلا ويُخلط جيداً، ثم يوضع جانباً ويترك ليبرد تماماً على درجة حرارة الغرفة.
    تُضاف القشطة وتُخفق بالخلاط الكهربائي.
    يُسكب المزيج في وعاء نظيف ويُغطى ومن ثم يوضع بالثلاجة لمدة ساعة ثم يُخرج من الثلاجة ويُخفق بالخلاط الكهربائي أو مضرب السلك اليدوي حتى يتم التخلص من أي حبيبات ثلجية تكونت عليها ، وبعدئذ يُعاد الوعاء إلى الثلاجة مرة أخرى مع تكرار هذه العملية 4 مرات.
    يوضع الفستق حلبي المجروش في وعاء مستطيل مبطن بورق زبدة أو ورق ألمنيوم، ثم تُسكب البوظة وتمدّ بشكل أملس فوق الفستق، ومن ثم تُغطّى بورق التغليف وتُحفظ بالثلاجة لمدة ساعتين.
    تُخرج من الثلاجة وتُلف بشكل رول وتُرشّ بالفستق الحلبي المطحون، وتُزيّن بغزل البنات وتُقدم وبالهنا والشفا .


هذا كل شيء فيما يخص موضوع طريقة عمل بوظة القشطة بالفستق العربية املين ان تكون الوصفة نالت على اعجابكم 

تعليقات