التخطي إلى المحتوى

طريقة شراء الاسهم في البورصة الامريكية

طريقة شراء الاسهم في البورصة الامريكية
طريقة شراء الاسهم في البورصة الامريكية

سوف نتحدث في هذه التدوينة عن طريقة شراء الاسهم في البورصة الامريكية والتعرف ايضا الى بعض الاساسيات في البورصة الامريكية وماهي الأوراق المالية المدرجة في البورصة الامريكية ، فالكثير من المتداولين يبحثون عن طريق تعلم الاستثمار في الاسهم الامريكية وكيفية شراء اسهم في البورصة الامريكية وهل هي مربحة أم لا دعونا نتعرف سوية على اجابات لهذه الاسئلة في بقية التدوينة .

على الرغم من أن البعض يعتقد أن سوق الاسهم الامريكي يختلف عن الأسواق المالية الأخرى، إلا أن تجارة الاسهم واحدة فهي تعتمد بشكل كلي على بيع وشراء الاسهم عن طريق الانترنت، لكن إذا كنت تتساءل عن كيفية شراء اسهم في البورصة الأمريكية، فهذا محور حديثنا اليوم، سنتحدث بشكل تفصيلي عن سوق الاسهم الامريكي وكيفية الاستفادة منه، تابع بقية المقال للتعرف اكثر .

نظرًا لوجود العديد من التغيرات السياسية والاقتصادية في امريكا، تجد أن سوق الأسهم الامريكي يتأثر بهذه التغيرات إلى حد كبير، لذا قد تكون متابعة أحدث الأخبار في امريكا من أهم الخطوات للاستثمار في البورصة الأمريكية التي تُعتبر من أشهر البورصات العالمية.

 حتى تستثمر بشكل صحيح في البورصة الأمريكية من الضروري معرفة بعض الأساسيات كما يلي:

 متابعة مواعيد التداول:
ستجد أن جلسات التداول في الولايات المتحدة الأمريكية تبدأ من الساعة التاسعة إلى الساعة الرابعة حسب توقيتها. هناك أيضًا أوقات إضافية للمتداولين، فقط 6 ساعات، لكن بعض الخبراء أشاروا إلى أن هذه المدة ليست دقيقة.
    

المبلغ المناسب للاستثمار في البورصة الأمريكية: هذا يتوقف على شركات التداول، لكن في البورصة الأمريكية قد يكون الحد الأدنى للتداول 500 دولار فقط.
    

الضمانات: لأن الاستثمار في البورصة بشكل عام ملئ بالمخاطر، تجد المتداولين يبحثون عن ضمانات للحفاظ على رأس المال، ولكن الضمان الوحيد هو التعاقد مع شركة تداول مضمونة والابتعاد عن الشركات النصابة.



أيهما أفضل الاستثمار طويل الأجل أم الإستثمار قصير الأجل؟

 يجب التعرف على بعض المعلومات المهمة في مجال البورصة الامريكية قبل شراء الأسهم، لمعرفة كيفية التعامل بسهولة، ومن أبرز هذه المعلومات التي يجب معرفتها، هي موعد التداول في البورصة الأمريكية، والتي تستمر لمدة 6 ساعات، بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية.
 
مع العلم أنه لا يوجد حد أقصى للتداول في البورصة، بينما الحد الأدنى الذي يمكن التداول به في البورصة الأمريكية هو 500 دولار، ومن أجل ضمان الأمان أثناء التداول في البورصة الأمريكية، يجب على الشخص المتداول أن يعتمد على الشركات الكبرى المشهورة، والابتعاد كليًا عن الشركات الغير معروفة عالميًا.
 

أما بالنسبة للسؤال المتكرر دائمًا، وهو هل الاستثمار قصير المدى أفضل أم الاستثمار الطويل، الإجابة تتوقف على حسب الاستراتيجية التي يضعها كل شخص لنفسه أثناء التداول في البورصة.
 

علمًا بأن صاحب الحساب الأقل من 25 ألف دولار، لا يستطيع سوى القيام بثلاث عمليات تداول ومضاربة فقط خلال الأسبوع الواحد، أما إذا كان الحساب يتضمن مبلغ يتجاوز هذه القيمة، يمكن للشخص التداول وإجراء عمليات مضاربة في أي وقت في فترة التداول.

كما أن عمولة الشركات الوسيطة في البورصة الأمريكية تبدأ من 5 دولار، علمًا بأن الشخص الذي يتداول في البورصة الأمريكية لا يجب أن يكون متقن تمامًا للغة الانجليزية، ويكفي الإجادة المتوسطة حتى يستطيع التعرف على أخبار البورصة والأسهم.

أما بالنسبة لحرمانية الأسهم، فالأمر يتوقف على مجال عمل الشركات التي يتم شراء الأسهم من خلالها في البورصة، إذا كانت الشركة تبيع منتجات محرمة، إذاً فإن التداول من خلالها حرام، والعكس صحيح.
ما هي الأوراق المالية المدرجة في البورصة الامريكية؟

هناك العديد من الأدوات المالية التي يُمكن تداولها في البورصة الأمريكية من بينها ما يلي:

 الاسهم: تداول الاسهم العالمية من الاستثمارات المربحة في مختلف أنحاء العالم، وهناك بالفعل العديد من شركات تداول الأسهم الأمريكية التي يُمكنك التعاقد معها وبدء التداول على الفور.
    
عقود الاختيار: حيث يُمكنك إضافة مبلغ مالي في حسابك إما لعملية شراء أو بيع تتم في المستقبل.
    

السندات: الصناديق المشتركة التي يتم تداولها في سوق الأوراق المالية.
    

تداول سهم QQQQ: مع تداول سهم QQQQ تملك أسهم في 100 شركة من الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا.
    

تداول سهم SPY: أي أنك تملك أسهم في 5000 شركة في مختلف المجالات.
    

سهم SMH: وهذا السهم خاص بالشركات أشباه الموصلات.


 هنا يتبادر لذهنك سؤال الا وهو

كيف أشتري أسهم في البورصة الأمريكية؟

الجواب 

طريقة شراء الاسهم في البورصة الأمريكية
 

من أجل التعامل في البورصة وشراء الأسهم وبيعها في الأسواق المالية، يجب أن يتبع الشخص استراتيجية معينة خاصة به في عملية التداول، وتتمثل هذه الاستراتيجيات فيما يلي:

الشراء العادي long buy: وتعتمد هذه الاستراتيجية على قيام الشخص بشراء الأسهم بأسعار منخفضة والقيام بالبيع عند ارتفاع الأسعار.
    

البيع المكشوف Short sell: عند ارتفاع أسعار الأسهم، والعلم بأن الأسعار ستنخفض مرة أخرى فيما بعد، يقوم الشخص ببيع الأسهم على المكشوف، والشراء مرة أخرى بعد انخفاض الأسعار، مما يؤدي إلى تحقيق أرباح عالية.
    

شراء وبيع عقود الاختيار: وهو قيام الشخص الذي يعمل في مجال التداول في البورصة بوضع مبلغ من المال على سبيل العربون للقيام بعمليات الشراء والبيع فيما بعد، وتتضمن هذه الاستراتيجية Call، Put. 

هذا كل شيء فيما يخص موضوع طريقة شراء الاسهم في البورصة الامريكية دمتم بود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *