القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم اسرار الفوركس في النجاح في التداول الفعلي

اهم اسرار الفوركس في النجاح في التداول الفعلي

اهم اسرار الفوركس في النجاح في التداول الفعلي
اهم اسرار الفوركس في النجاح في التداول الفعلي

سوف نشرح في هذه المقالة اهم اسرار الفوركس في النجاح في التداول الفعلي وبالطبع سنتعرف على أسواق تداول العملات الأجنبية والمعروفة باسم الفوركس حيث انها لاتتحرك بشكل عشوائي فلها أوقات معينةلتذبذب السعري وأوقات أخرى للحركات العنيفة والمعروفة باسم لتراند وايضا لها أوقات للتراجع وأوقات للتلاعب السعري وفي هذه المقالة سوف نشرح جميع هذه التحركات والتي تتكرر بنسبة 95% وبشكل يومي في أسواق الفوركس تابعوا معنا بقية التفاصيل .

كشف اهم اسرار الفوركس في النجاح في التداول الفعلي


الآن دعونا نلقي نظرة على الأسرار التي تنطبق في الواقع على التداول الفعلي. ستساعدك المعلومات أدناه في تحسين ومعايرة إستراتيجية تداول الفوركس الخاصة بك، إذا كانت لديك واحدة بالفعل. سيكون مفيدًا أيضًا للمتداولين الذين لا يزالون يحددون أسلوب تداولهم، ويهدفون فقط إلى تجربة الأشياء الجديدة.


ترتيب الرسم البياني

بمجرد أن يبدأ المتداول في العمل في سوق الفوركس، غالبًا ما ينظر في إضافة كمية كبيرة من المؤشرات، وقد يبدأ بعد ذلك في الاعتقاد بأن هذه المؤشرات لها نوع من المعنى كلما زادت على المخطط البياني. هذا النهج غير ممكن. الحيلة الأكثر أهمية من أسرار تداول العملات هي الحفاظ على مخططك واضحًا. هذا بالطبع لا يعني أنه يجب عليك تجنب وضع المؤشرات الفنية والمذبذبات، بل يعني فقط أن كل مؤشر على الرسم البياني الخاص بك يجب أن يكون له غرض وهدف واضح.


تبرير واضح لصفقاتك

كلما قام متداول الفوركس اليومي بتحليل السوق بحثًا عن الفرص، قد يشعر بالملل من التحليل المنتظم إذا لم يكن هناك ما يكفي من الفرص. غالبًا ما يؤدي هذا إلى الصفقات على أساس الإعتقاد الشخصي، بدلاً من اساسات وضعت من خلال استراتيجية و رؤية للسوق. عادة ما تؤدي مثل هذه الصفقات إلى نتائج تداول سلبية، ولهذا يجب تجنبها.




من الضروري أن نفهم أن نشاطك الأساسي كتاجر هو تحليل السوق و وضع استراتيجية تداول تستخدمها في صفقاتك. يجب التعامل مع الأوامر الافتتاحية والختامية على أنها تنفيذ يتم دائمًا دون أي عاطفة. يجب أن تفتح جميع تداولاتك وفقًا لنظامك والتحليل الذي تم إجراؤه مسبقًا، وهذا أحد أهم أسرارالفوركس و التداول في الاسواق المالية.


ضع التوقعات جانباً

تنشأ المشاكل عندما يصبح المتداولين الجدد مهووسين بمطاردة الأرباح، ويمكن أن يؤدي هذا القلق إلى أخطاء تتسبب في خسائر بدلاً من ذلك.

لذا فإن القاعدة الأولى لتصبح متداولًا هي نسيان الأهداف والغايات غير الواقعية. احتمال كسب المال في الفوركس مع عدد قليل من الصفقات السريعة أمر مستبعد للغاية. يمكن أن يؤدي العمل بطريقة كهذه إلى خسارة استثمارك الأولي كونها محفوفة بالمخاطر العالية.

من خلال تحديد هدف ربح مرتفع، فإنك تخلق ضغطًا عاطفيًا كبيرًا، مما قد يؤدي إلى واحد من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس عند محاولتهم أن يصبحوا أغنياء بسرعةا: الوقوع في التداولات المفرطة أو المبالغة. سنعود إلى هذا المفهوم في النقاط اللاحقة.

بشكل عام، يركز معظم المتداولن المخضرمين على فكرة واحدة: "اكسب المال الذي تحتاجه و لا تطمع في كسب المزيد."

كبديل للتركيز فقط على كيفية كسب الأرباح في الفوركس، حاول التركيز على تعلم استراتيجية تداول والبحث في جميع أدوات التداول التي في متناولك. سيساعدك هذا على إنشاء نهج دائم حتى تتمكن من أن تصبح تاجر فوركس ناجحًا.

تحديد إمكانيتك للمخاطرة

قبل القيام بأي التزامات جوهرية، احصل على فهم جيد للجوانب الأساسية للسوق. قم بتقييم رأس مالك، واقرأ آراء المتداولين حتى يكون لديك توقعات واقعية بالعائدات، وابحث في الأسواق وأزواج العملات التي تهتم بها فعلاً. إذا لم تشعر بالراحة مع الديناميكيات، فلا تستثمر في الفوركس، حتى إذا كانت فرص مربحة. هذا ينطبق على أي سوق.

على العكس، إذا كنت تعتقد أن نهجك الاستثماري يتماشى مع سوق الفوركس، فابدأ بذلك!

ولكن ضع في اعتبارك ما يلي:

    استثمر فقط ما يمكنك تحمل خسارته دون التأثير على مستوى معيشتك.
    تنويع استثمارك، فمن المستحسن ألا تستثمر أكثر من 20٪ من إجمالي رأس مالك في أي سوق.
    ما هو نهج المخاطر الذي يمكنك إتتباعه: معتدل؟ عدواني؟ متجفظ؟

استعد للخسارة في بعض الصفقات. إذا كنت ترغب في مواصلة المحاولة بعد سلسلة من التداولات السيئة لتصبح رابحاً، فإن سوق الفوركس هو سوقك!
اختر استراتيجية تداول

بمجرد اختيارك قرارك لتصبح متداولًا، فإن الخطوة التالية هي الخروج باستراتيجية تداول عامة. لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للتداول، ما يهم حقًا هو تحديد الاستراتيجية التي ستستخدمها في مواقف مختلفة.

في بعض الأحيان سترى أن إستراتيجية تداول واحدة تعمل جيدًا لزوج عملات في سوق معين، في حين أن إستراتيجية أخرى قد تكون أكثر ملاءمة لزوج مختلف في سوق مختلفة، أو في ظروف سوق أخرى.

لتصبح متداولًا ناجحًا في الفوركس، حاول التركيز على مواءمة استراتيجية التداول و إدارة المخاطر الخاص بك. ابحث في جميع أدوات التداول التي في متناولك. ادرس التقنيات التي تبدو منطقية، وفكر في كيفية استخدامها في استراتيجيتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك دراسة كيفية عمل الأسواق ومعرفة كيفية عمل السوق.

أخيراً، إذا كنت ترغب في النجاح في التداول، فلا تنس إجراء اختبارات مكثفة عن طريق اختبار الأسواق المفضلة لديك حتى تشعر بالأمان في استراتيجيتك.


ضع مشاعرك جانباً

قد يبدو هذا بسيطًا جدًا، ولكنه ضروري. العواطف هي أسوأ عدو للأشخاص الذين يريدون أن يصبحوا متداولين. يحاول بعض المتداولين رؤية التداول على أنه لعبة حيث يحاولون التغلب على السوق، ثم عندما يبدأون في الخسارة، يشعرون بخيبة أمل كبيرة تحطم آمالهم.

في البداية، التداول ليس لعبة، ويجب ألا تعامله على أنه لعبة. تداول الفوركس هو نشاط مالي و مزيج من التحليل والانضباط. لا يجب إلقاء اللوم على السوق، أو القلق بشأن صفقاتك الخاسرة.

لكي تصبح متداولًا ناجحًا، يجب عليك فهم آليات الفوركس، والثقة في التحليل الذي وضعته، واتباع القواعد والاستراتيجية التي تحددها. هذا هو المفتاح النهائي لجني أرباح الفوركس. يمكن للعواطف أن تدمر تجربة المتداول، لذلك من الضروري تركها جانبًا وعدم إشراكها في التداول.

إذا كنت محبط، لا تتداول. وينطبق نفس الشيء على الثقة المفرطة والحماس: عليك الامتناع عن التداول في هذه الحالات، أو أن تكون على دراية بحالتك العقلية. الثقة التجارية المفرطة يمكن أن تسبب خسائر فادحة.

واحدة من أفضل الطرق لإعداد نفسك لعواطف التداول هي اختبار مهاراتك على حساب تجريبي مجاني.

فبدلاً من التوجه مباشرةً إلى الأسواق الحية وتعريض رأس المال للخطر، يمكنك تجنب المخاطر تمامًا و تدرب ببساطة حتى تكون مستعدًا للانتقال إلى التداول المباشر. تحكم في تجربة التداول الخاصة بك، انقر فوق الشعار أدناه لفتح حسابك التجريبي المجاني اليوم!

قم بتعيين وقف الخسارة وجني الأرباح

بغض النظر عن استراتيجية التداول الخاصة بك، يجب عليك دائمًا تحديد وقف الخسارة. يسمح لك هذا النوع من الأوامر بتحديد سعر إغلاق تداولك. ستغلق صفقتك بمجرد وصولها إلى هذا المستوى، حتى عندما لا تكون موجودًا. بمعنى آخر، يمنحك تحديد وقف الخسارة راحة البال بعدم فقدان أكثر من الحد الذي حددته.

لاحظ أن إيقاف الخسائر ليس ضمانًا، حيث قد تكون هناك مناسبات يتصرف فيها السوق بشكل غير منتظم ويعرض فجوات في الأسعار. إذا حدث هذا، فلن يتم تنفيذ وقف الخسارة عند المستوى المحدد مسبقًا ولكن سيتم تفعيله في السعر التالي بعد هذا المستوى مباشرة. هذه الظاهرة تسمى الانزلاق.


اهم اسرار الفوركس في النجاح في التداول الفعلي
اهم اسرار الفوركس في النجاح في التداول الفعلي

إخلاء المسئولية: الرسوم البيانية للأدوات المالية في هذه المقالة هي لأغراض توضيحية و لا تشكل نصيحة تجارية أو طلب شراء أو بيع أي أداة مالية مقدمة من Admiral Markets (العقود مقابل الفروقات، صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة، أسهم) . الأداء في الماضي ليس بالضرورة مؤشراً على الأداء في المستقبل.

جني الأرباح هو الأمر الأكثر استخدامًا في سوق الفوركس. يسمح هذا الأمر للمتداول بإغلاق صفقته تلقائيًا عندما تصل الأسعار إلى مستوى محدد مسبقًا.

مواكبة الأسواق و المستجدات

كيف يمكنك أن تصبح متداولاً ناجحا؟ البقاء على اطلاع بأخبار السوق أمر حيوي. العديد من تحركات السوق مدفوعة بالأخبار أو إعلانات البنك المركزي أو الأحداث السياسية أو توقع أي منها. هذا ما يسمى بالتداول على التحليل الأساسي.

حتى إذا كنت متداولاً فنياً، و هذا يعني شخصًا يقوم بالتداولات بناءً على تحليل الرسم البياني لأداة السوق المعينة، فلا يزال عليك الانتباه جيدًا إلى الأساسيات، لأن مثل هذه الأحداث هي عامل رئيسي في تحركات السوق. على سبيل المثال، إذا كانت لديك إستراتيجية تداول موثوق بها والعديد من المؤشرات الفنية التي تشير إلى تداول طويل (شراء)، فتحقق من تقويم الفوركس على أي حال للتأكد من مطابقة طلبك للأحداث الجارية. حتى إذا كانت إستراتيجية التداول الفني الخاصة بك تعمل بشكل مثالي، فإن الأخبار الأساسية يمكن أن تغير كل شيء.

تجنب الإفراط في التداول

التداول المفرط هو نتيجة رؤية فرص لكسب المال في الفوركس حيث لا توجد أي فرص لذلك. بعض الناس الذين يريدون أن يصبحوا متداولين يبحثون عن فرص للوصول إلى هدفهم، ولكن في العديد من المناسبات قد يدركون أنهم يخدعون أنفسهم، و هذا يعرض أموالهم للخطر.

هناك نوعان شائعان من الإفراط في التداول:

    التداول بكثرة


    التداول بحجم كبير جدًا.

التداول بشكل متكرر، خارج استراتيجيات المضاربة، هو طريقة أكيدة لخسارة أموال أكثر مما يمكن تحقيق الربح منه.

لتوضيح لماذا يمكن أن يكون ذلك ضارًا، في خطاب وارن بافيت هذا بعنوان "How to stay out of debt"، يتبنى بافيت الحاجة إلى انضباط صارم عند الاستثمار:

"في الاستثمارات، عليك الانتظار حتى تتاح الفرصة، لأن الأسواق ليست لعبة. في لعبة البيسبول، في بعض الأحيان يتعين عليك التأرجح في العديد من الكرات التي لا تتوقع أن تضربها، ولكن هذا ليس ضروريًا في المجال المالي الأسواق.

لا يوجد ضرر في انتظار أكثر من يوم لإلتقاط فرصة. يمكنك ببساطة الانتظار حتى وصول حركة السعر المناسبة، وهذا يوضح أنك تعرف حقًا ما تفعله، و عندما تدخل اللعبة. تحتاج فقط إلى بعض الصفقات".

عندما تفكر في أن تصبح متداولًا، فمن المنطقي أن تتبع نفس المبدأ في سوق الفوركس وعقود الفروقات. الدرس واضح: ليس على المتداول أن يقوم بالكثير من الصفقات ليكون ناجحًا، بل يحتاج فقط إلى القيام بالتداولات الصحيحة.

عندما تتداول على حساب حقيقي، يجب أن يكون لديك استراتيجية بشروط محددة ومحددة مسبقًا لدخول وخروج الصفقات. ما عليك سوى اتباع خطتك ولا تتداول عند الدفع. تداول بحذر وبكميات كبيرة

السياق الآخر للإفراط في التداول هو العمل بأحجام كبيرة. بالنسبة للعديد من الناس، الرافعة المالية هي الجاني.

لكن هل هذا صحيح؟

كما نعلم، يقدم وسطاء الفوركس وعقود الفروقات رافعة مالية كبيرة في حسابات التداول الخاصة بهم. من حيث المبدأ، يوجد هذا لمنح التجار الفرصة لكسب المال في العقود مقابل الفروقات والعملات الأجنبية باستثمارات صغيرة. هذا يعطي المزيد من الناس إمكانية أن يصبحوا متداولين في الفوركس وعقود الفروقات، وبالتالي استخدام الخدمات التي يقدمها هؤلاء الوسطاء.

ومع ذلك، من الناحية العملية، لا تزال إساءة استخدام الرافعة المالية شائعة جدًا بين المتداولين المبتدئين الذين يميلون إلى زيادة ربحيتهم في الفوركس. في الواقع، ما يفعلونه هو تعظيم خسارتهم الحقيقية.

الرافعة المالية العالية لا تعني بطبيعتها الوقوع في الخطأ. الرافعة المالية هي ببساطة أداة تسمح لك بالعمل بأحجام تداول أكبر، مما يؤدي إلى وجود هامش أكبر للصفقات. هذا سيف ذو حدين - إذا تحرك السوق لصالحك، فسيتم تضخيم أرباحك بعدد نقاط قليل. و لكن إذا تحركت ضدك، فإن الشيء نفسه ينطبق على خسائرك.

التداول بحجم كبير للغاية يجعل الحساب أكثر عرضة لنداء الهامش Margn Call. الشيء المهم هو تعلم تجنب المبالغة في استخدامها. يمكنك معرفة المزيد عن الرافعة المالية، يمكنك قراءة كل شيء عنها في هذه المقالة، وتمكين معرفتك التجارية.
اقبل أنك ستخسر في بعض الأحيان

كل تاجر يريد أن يصبح ناجحًا. في الواقع ، لا يعني "النجاح" أنك تربح دائمًا في كل صفقة، ولكن المتوسط في جميع صفقاتك ينتهي برصيد إيجابي. من المستحيل ببساطة إغلاق كل واحد من تداولاتك بأرباح. قد يكون بعض المتداولين المحترفين مربحين باستمرار على أساس يومي، ولكن لا يمكن لأي منهم إظهار بيان تداول لا يتضمن تداولًا خاسرًا واحدًا.

إذا خسرت صفقة، لا تيأس. وقد اعترف بعض التجار الأكثر نجاحًا الذين لديهم عقود من الخبرة بأن أقل من 40٪ من جميع تداولاتهم مربحة، والبعض الآخر يذكر أقل من 20٪.

الحيلة في أن تكون متداولًا ناجحًا هي أن الصفقات الرابحة مربحة بما يكفي لأنها تحقق ربحًا كافيًا لتغطية خسائرها والحفاظ على صافي إيجابي. ضع في اعتبارك أن هذا أمر شائع جدًا مع المتداولين الذين شاركوا في الأسواق لفترة طويلة. يتطلب الأمر الكثير من القوة العقلية للاعتراف بالأخطاء في صنع القرار ، وإغلاق الأمر بخسارة مبكرة صغيرة.

على العكس من ذلك، يتطلب الأمر أيضًا الكثير من القوة للثقة بالنفس وعدم إغلاق العملية بفوائد مبكرة. تحتاج إلى التحلي بالصبر واتباع الاتجاه.


اهم اسرار الفوركس

تداول الفوركس هو عملية رائعة يجب أن تبدأ فقط مع عقلية تحقيق الربح. من المهم تحديد أهداف واقعية لنفسك ، لأن الأهداف المفرطة في التفاؤل يمكن أن تتركك ببساطة بدون أي أموال في حساب التداول الخاص بك. من المهم أيضًا اختيار وسيط موثوق به وموثوق به وحساب تداول مناسب ، لأن هذا سيكون مؤشراً كبيراً على نجاحك في هذا السوق. عندما يتعلق الأمر بالتداول الفعلي ، يجب عليك في الغالب التركيز على فهم ما تفعله والحصول على نظرة عامة واضحة على الرسم البياني الخاص بك.

يعد تقليل الأنشطة الزائدة في تداولك وعلى الرسم البياني الخاص بك عنصرًا أساسيًا في أن تصبح تاجرًا ناجحًا.

تداول بدون مخاطر مع حسابات تجريبية

يسر المتداولين المحترفين الذين يختارون Admiral Markets أن يعرفوا أنه يمكنهم التداول بدون مخاطر تمامًا باستخدام حساب تداول تجريبي مجاني. فبدلاً من التوجه مباشرةً إلى الأسواق الحية وتعريض رأس المال للخطر ، يمكنك تجنب المخاطر تمامًا والممارسة ببساطة حتى تكون مستعدًا للانتقال إلى التداول الحي. تحكم في تجربة التداول الخاصة بك ، انقر هنا لفتح حساب تجريبي.


هذا كل شيء فيما يخص موضوع اهم اسرار الفوركس في النجاح في التداول الفعلي دمتم بود .

تعليقات