القائمة الرئيسية

الصفحات

6 وصفات طبيعية فعالة لتفتيح الركب

6 وصفات طبيعية فعالة لتفتيح الركب
6 وصفات طبيعية فعالة لتفتيح الركب

ماهي افضل وصفات لتفتيح الركب

افضل وصفات لتفتيح الركب ، تفتيح الركب بالليمون والعسل ، تفتيح الركب بالسكر وزيت الزيتون ، تبييض الركب ببيكربونات الصوديوم واللبن ،تفتيح الركب بالكركم والعسل واللبن ، تفتيح الركب بالزبادي والخل ، تفتيح الركب بالحمص المطحون والليمون .


نقدم لكم اليوم موضوع 6 وصفات طبيعية وفعالة لتفتيح الركب ومن خلال موقعنا احلى وصفة ، تابعوا معنا هذه الطرق وكيفية استخدامها .
 

1- الليمون والعسل 


يعدّ الليمون من أهمّ عناصر تفتيح البشرة وذلك إذا تمّ استخدامه مع مرطب، ويمكن ذلك من خلال خلط عصير ليمونة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل، ووضعها على الركبة لمدة عشرين دقيقة وغسلها بعد ذلك بالماء، ونكرر استخدام الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

2- السكر وزيت الزيتون


 يعتبر هذا الخليط مقشراً طبيعياً للجلد الميت والمتراكم على منطقة الكوع، والذي يعدّ السبب في اسمرار البشرة، وعند التخلص منه تسترجع البشرة رونقها ولونها الطبيعي، ويتمّ ذلك من خلال وضع فنجان من زيت الزيتون، ونصف فنجان من السكر، وخلطهم جيداً، ثم فرك به منطقة الركب بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك غسل الركبتين بالماء والصابون، وتكرار استخدام الخلطة مرتين في الأسبوع.

3- بيكربونات الصوديوم واللبن 


هذا الخليط يعمل على تقشير البشرة وبالتالي تفتيحها، بحيث يعمل اللبن على تقليل صبغة الجلد بينما بيكربونات الصوديوم تعمل على تقشير الجلد الميت، ويمكن ذلك من خلال وضع في وعاء ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، وملعقة صغيرة من اللبن وتحريكهم حتى يصبح الخليط مثل العجينة، ثمّ تطبيق الخلطة على الركب بحركات دائريّة، وذلك باستخدام أطراف الأصابع.

4- الكركم والعسل واللبن


 يعتبر الكركم مبيّضاً طبيعيّاً للبشرة، ويعطي نتائج مذهلة في فترة قصيرة، وخاصّة عند خلطه مع اللبن ويمكن الحصول على الخليط من خلال مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من اللبن، وملعقة كبيرة من الكركم، ووضع الخلطة على الركب لمدّة عشرين دقيقة تقريباً أو حتى يجفّ مع فركه لمدة دقيقتين، ومن ثم غسله بالماء الفاتر.

5- الحمّص المطحون والليمون


 يعتبر الحمص المطحون منظفاً ومقشراً طبيعياً للبشرة، أمّا الليمون يعمل على تبييض المناطق السوداء والفائدة في وضع في وعاء ملعقتين من الحمص المطحون، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وخلط المكوّنات حتى تصبح مثل العجينة، عجينة، ثمّ فرك الركبتين بالخليط، وتركه حتى يجفّ ثمّ غسله بالماء الدافئ، وتكرار استخدام الخلطة مرتين في الأسبوع.

 6- الزبادي والخل


 يعمل هذا الخليط على ترطيب البشرة، وتنظيفها والتخلّص من البقع الداكنة في الجسم، وذلك من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقتين كبيرتين من الخلّ في وعاء، وتحريك الخليط جيداً، ثمّ تطبيقه على منطقة الركب، وتركه حتى يجفّ ثمّ غسله بالماء.

هذا كل شيء فيما يخص موضوع 6 وصفات طبيعية فعالة لتفتيح الركب املين ان تكون الوصفات قد نالت على اعجابكم ورضاكم .

اقرئي ايضا | 8 وصفات طبيعية لازالة بقع الوجه

تعليقات