القائمة الرئيسية

الصفحات

مسلسل الاختيار 3 الحلقة الأولى 1 كاملة | شاهد اهم احداث مسلسل الاختيار الجزء الثالث الحلقة الاولى 1

 

مسلسل الاختيار 3 الحلقة الأولى 1 كاملة | شاهد اهم احداث مسلسل الاختيار الجزء الثالث الحلقة الاولى 1

يعد مسلسل الاختيار 3 من اهم المسلسلات الرمضانية التي ينتظرها الكثيرين في الوطن العربي لما يتميز به من محاكاة الاحداث التي حدثت في حينه وماشهدته من احداث مشيقه وواقعية حيث انطلق مسلسل "الاختيار 3" على قناة ON، من خلال أفان تتر وهو مقدمة قبل عرض تتر العمل، حيث المشهد داخل حزب الحرية والعدالة وداخله المرشد محمد بديع "عبد العزيز مخيون" وخيرت الشاطر (خالد الصاوى)، وآخرين يتابعون مشهد المتظاهرين فى التحرير والمؤيدين للإخوان فى ميدان رابعة.


وتتنقل الصورة بين مظاهرات ميدان التحرير والاعتصامات فى رابعة، مع مشاهد من المظاهرات فى الإسكندرية وأسيوط والمنيا والإسماعيلية، والتى تطالب بإسقاط حكم الإخوان، وفى نفس الوقت تجتمع الفصيلات السياسية والدينية المختلفة، ويظهر مدير المخابرات الحربية عبد الفتاح السيسى والذى يجسد دوره النجم ياسر جلال، وذلك قبل إعلان القرار المصيرى تلبية لمتطلبات الشعب.


ويعد مسلسل "الاختيار 3" العمل الأضخم إنتاجا في الدراما المصرية، ويشهد الجزء الثالث مشاركة العديد من النجوم الكبار في بطولة العمل، وتضم قائمة الفنانين المشاركين في العمل نحو 200 ممثل وممثلة.


مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي، وبطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال وخالد الصاوى، بيومى فؤاد، صبرى فواز، إيمان العاصى، سمر مرسى، أمير المصرى، محمود البزاوى، آدم الشرقاوى، دنيا المصري، ناردين عبد السلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.


وعرض مسلسل "الاختيار 2" في شهر رمضان الماضى من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.


أحداث مثيرة ومشوقة شهدتها الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار  3 التي تحدثت عن فترة حساسة من تاريخ مصر وبطولات الجيش المصري ضد الإرهاب ولحظات عصيبة في انقاذ البلاد من الهلاك.


قصة مسلسل الاختيار 3

يخوض مسلسل الختيار بجزئه الثالث السباق الرمضاني وسط مجموعة من المسلسلات المصرية الحصرية التي يقرر عرضها خلال أيام شهر رمضان والتي يبلغ عددها 35 مسلسلًا، ويعرض هذا المسلسل أحداثًا واقعية من التاريخ المصري في المسجلة في الأرشيف، وتدور أحداث هذا المسلسل حول الفترة التي أُطلق عليها اسم “الربيع العربي”، وتركّز بشكل أساسي على على ثورة الثلاثين من حزيران لعام 2012م، وتأثيرها وتبعاتها على الساحة السياسية المصرية في ذلك الوقت.

ويغطي مسلسل الاختيار 3 بعض الأحداث المصرية التي أخذت مكان في مطلع العام 2011م، كما يُجسّد بطولات رجال الشرطة والجيش وأجهزة الاستخبارات المصرية في مواجهة خطط جماعة الإخوان المسلمين، وتبعات هذه المواجهة في الشارع المصري.

وأفادت القنوات العارضة للمسلسل أن الأحداث الرئيسية للفيلم تركّز على ثلاث شخصيات أساسية، هي زكريا يونس، الذي يعم ضابطًا في الأمن الوطني، مصطفى خليفة، الذي يعمل في المخابرات الحربية، ومروان العدوي، الذي يعمل في المخابرات العامة.


مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3 والقنوات الناقلة

من المقرر أن يتم عرض مسلسل الاختيار 3 خلال أيام شهر رمضان المبارك على قناتي On E و dmc، كما يُعرَض على منصة شاهد VIP، وسيبدأ العرض في أول أيام شهر رمضان المبارك، والمتوقع أن يكون يوم الأحد من الأسبوع المقبل، الموافق الثاني من شهر أبريل/ نيسان للعام الجاري 2022م، على أن تكون ساعة العرض في تمام الساعة العاشرة مساءً وحتى الساعة الحادية عشرة.

ويمكنكم مشاهدة مسلسل الاختيار 3 على قناة ON من خلال ضبط الأجهزة على التردد الجديد لـلقناة، وهو 11861، الاستقطاب رأسي، ومعدل الترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.

أما لمشاهدة المسلسل على قنوات dmc ، فيمكنكم ضبط الأجهزة عن طريق الدخول، واختيار قائمة الترددات، ثم اختيار إضافة تردد، ثم تعديل التردد لـيصبح 12092، واستقطاب رأسي، ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.


أبطال مسلسل الاختيار 3

يشارك في بطولة مسلسل الاختيار 3 مجموعة من أكثر الفنانين المصريين شهرة ونجومية، ومن بينهم:


ياسر جلال

أحمد عز: في دور سيف

كريم عبد العزيز: في دور زكريا يونس

أحمد السقا: في دور مروان

إيمان العاصي

محمد رياض

ملك بدوي

محمد العمروسي

دنيا المصري

شريف حافظ

سمر مرسي

محمد علي رزق

محمود البزاوي

عبد العزيز مخيون

نجلاء بدر

بيومي فؤاد

صبري فواز

أمير المصري

سيد رجب

أحمد بدير

خالد زكي

يوسف صلاح

خالد الصاوي

حسني شتا

عبد الله أشرف

طاقم عمل مسلسل الاختيار 3

يشارك في مسلسل الاختيار عددًا من النجوم المعروفين في الساحة الفنية المصرية، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الشابة في الوسط الفني، بالإضافة إلى الفنان القدير خالد الصاوي الذي يمثّل دور أحد كبار قيادات جماعة الإخوان المسلمين، ويقوم باغتيال عدد كبير من أفراد الشرطة والجيش، وينتهي المسلسل بالقبض عليه وسجنه، كما يُشرف وينفّذ هذا العمل الفني مجموعة من الشخصيات المعروفة في الوسط الفني المصري في مختلف مجالات العمل، ومن أبرزهم:


بيتر ميمي: مخرج

تامر مرسي: منتج (شركة سينرجي للإنتاج الفني)

هاني سرحان: مؤلف

خالد الكمار: موسيقى تصويرية

أحمد حمدي: مونتاج

مسلسل الاختيار الجزء الثالث الحلقة الاولى 1

تعليقات