التخطي إلى المحتوى

حيث أوضحت أخصائية التغذية، سحر الغنيمي، أن العصير الأخضر يتكون من مجموعة من الخضراوات التي تخلط معًا، مع إضافة كمية قليلة من الفواكه لتحسين الطعم.

وأشارت -خلال استضافتها في برنامج «صباح السعودية» على قناة «السعودية»- إلى أن العصير الأخضر أو ما يطلق عليه «العصير السحري» له فوائد عظيمة ومتنوعة على الجسم.

ولفتت الغنيمي، إلى أن ذلك العصير يؤثر على الشعر والبشرة بشكل ملحوظ، كما يعمل على ترطيب البشرة وتقليل التهاب الجلد، فضلاً عن دوره في مقاومة الشيخوخة والحفاظ على قوة الأظافر.

وعلى جانب آخر، شددت “الغنيمي” على ضرورة المتابعة مع أخصائي تغذية عند البدء في الاعتماد على العصير الأخضر كنظام غذائي جديد.

وأوضحت أن ذلك العصير يحتوي على أوراق خضراء غنية بالبوتاسيوم وبعض المعادن والفيتامينات التي لا تناسب جميع الحالات المرضية، كما قد يسبب مشكلات في الكلى والحصوات، فضلاً عن نسبة الفواكه وتأثيرها على السكر.

وأشارت أخصائية التغذية، إلى أن العصير الأخضر يحتوي على فيتامينات ومعادن فقط، ولا يحتوي على بروتينات أو دهون صديقة ولا سعرات كافية، ومن ثم يجب الحذر من الاعتماد عليه كنظام «دايت» لأنه قد يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا أو سوء التغذية.

كما نصحت بالحرص على تناول الدهون المفيدة الموجودة في الزيوت النباتية مثل الزيتون ودوار الشمس، والابتعاد عن الزيوت المهدرجة.

وعن العناصر الغذائية اللازمة للجسم يوميًا، أكدت “الغنيمي” على ضرورة الحرص على العناصر الغذائية الكاملة مثل البروتين النباتي والحيواني، وكذلك تناول النشويات أو الكربوهيدرات من خلال الحبوب كاملة غير المكررة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *