التخطي إلى المحتوى

لتقليل التوتر 5 حيل في أقل من دقيقة, إذا كنت تريد طريقة سريعة وسهلة لتقليل قلقك يمكن لهذه الحيل الصغيرة أن تشتت انتباهك عن قلقك وتؤثر عليك من خلال إشراك حواسك، إليك أبرزها .

1_ تدليك منتصف الحاجبين لتخفيف التوتر:

نقاط الضغط هي طريقة معروفة للحصول على راحة مؤقتة من جميع أنواع الألم والتوتر ، وتقع إحداها بين الحواجب و يعد الضغط أو تدليك هذه المنطقة لمدة 10 دقائق طريقة رائعة للتخلص من التوتر والقلق من جسمك.

2_استخدم الثلج على المنطقة المصابة:

يعد استخدام الثلج من أقدم الحيل وأكثرها فعالية للمساعدة في علاج الألم في أي جزء من جسمك. يمكن أن يكون مفيدًا

في التعامل مع الإصابات الحادة وكذلك أي التهاب وتورم قد يحدث. يمكنك وضع الثلج على المصاب إما كحزمة ثلج أو أخذ حمام جليدي.

3_تناول دقيق الشوفان:

يحتوي دقيق الشوفان على الكثير من المغنيسيوم والبوتاسيوم اللذين يخفضان ضغط الدم ، كما أنه يعزز مستويات السيروتونين إذا تم تناوله بانتظام. هذا لا يساعدك على الاسترخاء فحسب ، بل يجعلك أيضًا أكثر سعادة على المدى الطويل.

4_ امضغ العلكة

يمكن أن يكون لمضغ العلكة العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تقليل التوتر والقلق. وفقًا لدراسة ، لوحظ أن مضغ العلكة يقلل من التوتر لدى المشاركين ويزيد من مستويات اليقظة لديهم.

5_ضع عصير الزنجبيل لتخفيف آلام الأذن

يمكن أن يؤدي استخدام عصير الزنجبيل أو الزيت الذي تم تسخينه بالزنجبيل إلى تهدئة الألم. تأكد من وضعه حول الجزء الخارجي من الأذن فقط. يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الأذن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *