زيت الزيتون وافضل الأقنعة للجمال والصحة

زيت الزيتون وافضل الأقنعة للجمال والصحة

زيت الزيتون مهم للجمال والصحة ، في الآونة الأخيرة بدأت ربات البيوت بشكل متزايد في استخدام زيت الزيتون في تحضير مختلف الصلصات والسلطات والأطباق الرئيسية. وكل ذلك لأن زيت الزيتون مفيد جدًا للصحة.

هذا الزيت غني بالفيتامينات والعناصر الدقيقة والأحماض الدهنية التي تحمي الأوعية الدموية والقلب والمعدة والكبد من العديد من الأمراض. يعمل هذا الزيت على تطبيع ضغط الدم وهو وسيلة ممتازة للوقاية من سرطان الثدي. كما أن الزيت يمنع الشيخوخة المبكرة لأن. يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E. لذلك ، حاول تضمين هذا الزيت في نظامك الغذائي قدر الإمكان.

هذا الزيت ليس فقط للصحة ولكن أيضا للجمال. إنه مثالي للعناية بالشعر والمنطقة المحيطة بالعينين وبشرة الوجه والجسم. بادئ ذي بدء ، يعتبر زيت الزيتون مناسبًا للبشرة المتهيجة والقشرية والجافة والشيخوخة.

أهم أقنعة زيت الزيتون للوجه والجسم

زيت الزيتون وأقنعة الوجه والجسم

سخني بعض الزيت في حمام مائي واستخدمي وسادة قطنية لتطبيقه على الوجه والرقبة ، مع عدم نسيان المنطقة المحيطة بالعينين. بعد 30 دقيقة ، ربتي على وجهك ورقبتك بمنديل ورقي. افعل هذا القناع كلما كان ذلك ممكنًا قبل النوم.

امزج 1 ملعقة كبيرة. ملعقة من دقيق الشوفان مع 1 ملعقة كبيرة. ملعقة زيت ، ضعيها على الوجه لمدة 10 دقائق ، ثم دلكي الوجه لمدة 2-3 دقائق واغسليه بالماء الدافئ. للبشرة الحساسة ، سيكون هذا الماسك تقشيرًا ممتازًا لا يسبب تهيجًا للجلد.

لاستعادة مرونة الجلد ، قم بإعداد القناع التالي. امزج 1 ملعقة كبيرة. ملعقة الزيت مع 1 ملعقة كبيرة. ملعقة من القشدة الحامضة والخميرة. أضف طبقًا للفن. ملعقة من عصير الليمون والجزر. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

لمنع علامات التمدد أثناء الحمل ، ضعي مزيجًا من الزيت وزيت الجوجوبا على المناطق التي تعاني من مشاكل يوميًا.

لتجديد بشرة الجسم ، قم بإعداد القناع التالي. يسخن في حمام مائي 2 ملعقة كبيرة. ملاعق من الزيت ، تخلط مع 3 صفار وتوضع على الجسم. اغسل القناع بعد 20 دقيقة.

ألقِ نظرة على أقنعة الوجه الأخرى.

أقنعة الشعر

لتقوية شعرك ، حضري لهم قناع بزيت الزيتون. امزج 3 ملاعق كبيرة. ملاعق كبيرة من الزيت مع 1 ملعقة كبيرة. ملعقة من عصير الليمون. سخني الخليط الناتج في حمام مائي وضعيه على شعرك. لكي يبدأ القناع في العمل ، ضعي غطاء حمام على رأسك. اغسلي شعرك بالشامبو بعد 30 دقيقة. لن يصبح الشعر قويًا فحسب ، بل سيصبح أيضًا رطبًا.

ولجعل شعرك لامعًا وحريريًا ، ضعي قناعًا من 2 ملعقة كبيرة. ملاعق من زيت الزيتون ، 1 بيضة ، 1 ملعقة كبيرة. ملاعق من خل التفاح والعسل. احتفظي بالقناع لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *