التخطي إلى المحتوى

يخوض المنتخب الأوروغوياني أولى مبارياته ببطولة كأس العالم 2022، عندما يواجه اليوم المنتخب الكوري الجنوبي في تمام الساعة الرابعة مساء على استاد المدينة التعليمية المونديالي ضمن مباريات المجموعة الثامنة، ويسعى المنتخبان للتأهل لدور الـ16 في البطولة العالمية عبر المجموعة التي تضم أيضا منتخبي البرتغال وغانا، وتعرف منتخبات هذه المجموعة بعضها البعض، حيث تواجهت في مباريات الأدوار الاقصائية في النسخ الأخيرة من بطولات كأس العالم.

ويتلخص تاريخ الأوروغواي في كأس العالم في اللقبين اللذين حصلت عليهما، الأول في النسخة الافتتاحية على عام 1930 على أرضها، والثاني في البرازيل بعد ذلك بعشرين عاماً، لكن المنتخب أضاف فصلاً جديداً إلى تلك القصة التاريخية من خلال أدائه الرائع في النسخ الأخيرة للبطولة، ويتطلع إلى مواصلة هذا الأداء في مونديال قطر ابتداء من لقاء اليوم.

 

وشهدت نسخة المونديال في جنوب افريقيا 2010، مباراة دور الستة عشر بين الأوروغواي وكوريا الجنوبية تحت أشعة الشمس في بورت إليزابيث، وتقدمت الأوروغواي بهدف مبكر سجله لويس سواريز، لكن لي تشونغ يونغ عادل النتيجة في الشوط الثاني، ثم سجل سواريز هدفه الثاني ليضمن انتقال منتخب بلاده إلى ربع النهائي لأول مرة منذ أربعة عقود، وكان المنتخبان قد التقيا مرة واحدة من قبل في البطولة العالمية ضمن مباريات المجموعة الخامسة في إيطاليا 1990، عندما فازت الأوروغواي أيضاً بهدف وحيد في المباراة سجله دانييل فونسيكا.

في المقابل، تطمح كوريا الجنوبية التي تشارك في نهائيات كأس العالم للمرة العاشرة على التوالي والـ 11 في تاريخها، للوصول إلى أدوار متقدمة في المونديال كما فعلت في نسخة 2002 التي استضافتها على أرضها مشاركة مع اليابان، ويأمل المنتخب الكوري الجنوبي الذي يقوده المدرب البرتغالي باولو بينتو في إحداث مفاجآت في المونديال والذهاب بعيدا في الأدوار الاقصائية، رغم أن مشواره في دور المجموعات لن يكون سهلا في وجود منتخبات البرتغال وغانا والأوروغواي.

ويبدو أن دفاع المنتخب الكوري الجنوبي في أفضل حالاته بعد المستويات المتميزة التي قدمها في التصفيات المؤهلة للمونديال، ويسعى غدا لإيقاف خطورة ثنائي الأوروغواي العائدين بقوة لويس سواريز وإدينسون كافاني، فضلا عن المهاجم داروين نونيز الذي سيسجل ظهوره لأول مرة في نهائيات كأس العالم.

ويأمل المنتخب الكوري الجنوبي بقيادة قلب دفاعه المتألق كيم مين جاي من وضع بصمته في المونديال ابتداء من لقاء الغد بالتحكم والسيطرة على منطقتي الارتكاز والوسط الهجومي وإحكام السيطرة على منتخب الأوروغواي واستغلال الثغرات في ملعبه.

وكان باولو بينتو مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، قد ضم إلى قائمة المنتخب المهاجم سون هيونغ-مين وصانع الألعاب لي كانغ-اين، واللاعب لي كانغ-اين المحترف في إسبانيا، إلى جانب كيم مين-جاي لاعب نابولي الإيطالي ولاعبي الوسط لي جاي-سونغ وجيونغ وو-يونغ المحترفين في ألمانيا، وهوانغ هي-تشان لاعب ولفرهامبتون وندررز، وثلاثة لاعبين من نادي أولسان هيونداي الذي توج مؤخرا بلقب الدوري الكوري الجنوبي، وهم حارس المرمى جو هيون-وو والمدافعين كيم يونغ-غوون وكيم تاي-هوان، إلى جانب 6 لاعبين من جيونبوك هيونداي موتورز.

بث مباشر مباراة الارغواي وكوريا الجنوبية شاشة كاملة يلاشوت
بث مباشر مباراة الارغواي وكوريا الجنوبية شاشة كاملة يلاشوت

 

بالو بينتو: مواجهة الأورغواي صعبة للغاية

أكّد البرتغالي بالو بينتو مدرب المنتخب الكوري الجنوبي على صعوبة مباراة اليوم امام الاورغواي وقال: المنتخب الكوري جاهز لخوض المواجهة التي تأتي صعوبتها من قوة المنافس لأنه منتخب يضم العديد من اللاعبين الجيدين ويتمتع بخبرة كبيرة في المونديال لذا علينا أن نكون في مستوى المباراة حتى نتمكن من منافستهم.

وأضاف بينتو أن المنتخب الألماني قوي لذلك سنلعب بأفضل مستوى لنا وسندفع بأفضل اللاعبين في التشكيلة ولدينا القدرة على اللعب بقوة لأن منتخب كوريا الجنوبية أيضاً يضم عناصر متميزة لديها قدرات فنية عالية ومهارات فردية جيدة تمكنه من صنع الفارق في المباريات التي يلعبها، وأوضح أن المنتخب الكوري الجنوبي استعد جيداً لخوض منافسات البطولة وعمل في الفترة الماضية على دراسة المنافسين له في البطولة، مشيراً إلى أنه سيتم التعامل مع كل مباراة على حدة باعتبار أن لكل منها ظروفها.

ونوه بأن منتخب كوريا الجنوبية يطمح لتحقيق الفوز من أجل البداية المثالية في البطولة التي يلعبها دون ضغوط، وسيفعل المنتخب كل ما في وسعه خلال مباريات المرحلة الأولى بأمل التأهل إلى الدور المقبل الذي وصل إليه منتخب كوريا الجنوبية مرتين في تاريخ مشاركاته في المونديال.

جونغ وو يونغ: لا نشعر بالضغط

قال جونغ وو يونغ لاعب المنتخب الكوري الجنوبي: “سنخوض مباراتنا الأولى في البطولة، ونحن لا نشعر بأي مخاوف بمواجهة لاعبي المنتخب الألماني فنحن نعرفهم جيداً وسنلعب المباراة بروح الفريق الواحد”.

وأضاف: “لقد قامت قطر بعمل ممتاز من أجل التحضير لكأس العالم ولا توجد أي مشاكل ونحن سعداء بجودة المنشآت والمرافق القطرية التي وفرت لنا أفضل السبل للتنافس”، كما أوضح يونغ أن التقنية الجديدة المستخدمة في كأس العالم FIFA قطر 2022 الخاصة بالتسلل مفيدة لجميع المنتخبات وهي مفيدة أيضاً للعبة.

 

دييجو ألونسو: نطمح لانطلاقة جيدة

أعرب دييجو ألونسو مدرب منتخب الأوروغواي عن ثقته الكبيرة في تسجيل انطلاقة إيجابية أمام المنتخب الكوري الجنوبي وقال ألونسو في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: “نشعر بتفاؤل كبير، ونترقب صافرة البداية في المونديال، وأعتقد أننا وصلنا إلى مرحلة الجاهزية المطلوبة بعد رحلة استعدادات جيدة خضناها في الآونة الأخيرة”.

وتابع: “هدفنا الفوز في اللقاء، والمباريات الافتتاحية ذات خصوصية كبيرة، ونريد أن نبدأ بأفضل صورة لنضمن الاستمرار في دائرة المنافسة”، وأشار المدرب البالغ من العمر 47 عاماً إلى أن اللاعب رونالد أراوخو، يتدرب بشكل جيد يومياً، ووصل لمرحلة التعافي من الإصابة دون أن يكشف عن إمكانية مشاركته في لقاء الغد.

وأوضح ألونسو في ختام تصريحاته أن هناك تنافساً شديداً في كافة مباريات البطولة بخلاف الحضور الذهني والجاهزية البدنية، منوهاً بأن منتخب الأوروغواي يبحث عن تقديم كرة قدم قوية، مبدياً ارتياحه الكبير لتواجد كل من لويس سواريز وإدينسون كافاني وداروين نونيز في الخطوط الأمامية، بجانب وجود العديد من اللاعبين المميزين في كافة الخطوط.

 

دييجو غودين: نسعى لإسعاد الجماهير

دييجو غودين مدافع منتخب الأوروغواي إن الجميع داخل المنتخب يسعى لتحقيق حلم الجماهير في النسخة الـ22 في المونديال، والآمال والأحلام كبيرة بتحقيق الانتصارات التي تؤهل المنتخب للذهاب بعيداً في أدوار البطولة.

وأضاف: “نملك طموحاً كبيراً في البطولة نسعى لتحقيقه وإسعاد جماهيرنا، وكل تركيزي في الفترة الماضية كان على التعافي من الإصابة والوصول للجاهزية المطلوبة للمونديال”.

وأشار اللاعب الذي شارك في أربع نسخ مونديالية إلى أنه في أتم درجات الجاهزية، ويبحث عن تقديم الدعم الكبير لزملائه في المنتخب، وختم لاعب فيليز سارسفيلد الأرجنتيني: “عانينا خلال رحلتنا في التصفيات، ولكن اليوم نحن في قطر، ونريد الاستمتاع بهذه اللحظات وأيضاً تقديم المستوى الذي يليق بمنتخب بلادنا، وأعتقد أننا نعيش في ظروف إيجابية وسنقاتل من أجل حلمنا”.

القنوات الناقلة لمباراة أوروغواي وكوريا الجنوبية، تنطلق اليوم مباريات المجموعة الثامنة والتي تضم الأورغواي وكوريا الجنوبية والبرتقال وغانا في منافسات كأس العالم ٢٠٢٢.

تلتقي أورغواي وكوريا الجنوبية في مباراة الجولة الأولى من مونديال قطر على أرضية ستاد المدينة التعليمية، وكان آخر لقاء جمع الأورغواي وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2010، فقد بدأ عشاق الكرة المستديرة في التساؤل عن القنوات التي ستنقل مباراة الأورغواي وكوريا الجنوبية على نايل سات وأسترا ليتسنى لهم مشاهدتها مجانا .

نقدم إليكم أعزائنا الزوار القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة أوروغواي وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2022 مجاناً بدون تشفير، وتوقيت مباراة الأورغواي وكوريا الجنوبية .

 

موعد مباراة أوروغواي وكوريا الجنوبية
تقام مباراة الأورغواي وكوريا الجنوبية اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 في مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم 2022 على ملعب ستاد المدينة التعليمية في تمام الساعة الرابعة مساء بتوقيت السعودية وقطر، الساعة الثالثة مساء بتوقيت القاهرة والساعة الخامسة بتوقيت الإمارات.

اقرأ أيضا :القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة سويسرا والكاميرون اليوم في كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر 4K

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة أوروغواي وكوريا الجنوبية كأس العالم 2022
تنقل عدد من القنوات الرياضية الفضائية على نايل سات وأسترا مباراة أورغواي وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2022 ومن هذه القنوات الناقلة :

قناة TV 2 HD Denmark.
قناة SVT 1.
قناة BBC One.
قناة TRT 1 HD.
قناة CT Sport.
قناة ZDF HD.
قناة RTS Deux HD.قناة SRF zwei HD .
قناة RSI LA 2.
قناة Das Erste .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *